منتديات قصر الحيران


منتدى الرواد ، منتدى الكل للكل
 
الرئيسيةأهلا بكمالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» اخثراعات
2014-05-06, 00:25 من طرف hanalagh

» اساسيات في الصيانة للمبتدئين والمحترفين
2014-03-03, 22:23 من طرف zizou18

» افتتاح دور تعليمية لبرنامج الاختراق BACK TRACK
2014-03-03, 22:07 من طرف zizou18

» ابتداء الدور تعلمية ل back track 5 درس (ما هو الباك تراك)
2014-03-03, 21:56 من طرف zizou18

» قنبلة السنة موقع لمفاتيح كسبرسكي
2014-03-03, 21:00 من طرف zizou18

» صــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــور
2014-02-14, 13:11 من طرف عديلة

» بناء حظائر الابقار يطرق عصرية
2014-02-14, 12:34 من طرف عديلة

» صور تخلد معركة قابق الأشم
2014-02-13, 18:48 من طرف khald abidal

» صور لوسط المدينة
2014-02-13, 18:48 من طرف khald abidal

» الزنجبيل - تعرف على فوائده
2014-02-11, 18:56 من طرف عديلة

» فائدة الثوم و ماذا يعالج؟؟؟؟
2014-02-11, 18:54 من طرف عديلة

» إذا كنت تخشى الوضعية الادماجية في الرياضيات اسرع و ادخل
2014-02-11, 18:45 من طرف عديلة

» تمارين رياضيات
2014-02-11, 18:44 من طرف عديلة

» آلة حاسبة ممتازة
2014-02-11, 18:42 من طرف عديلة

»  كتب الرابعة بصيغة pdf لمن ارهقه ثقل المحفظة
2014-02-08, 09:28 من طرف محمد55

ازرار التصفُّح

البرامج العامة


برامج الحماية

برامج الانترنيت


الهواتف النقالة

الدروس والمحاضرات


الكتب الالكترونية


الاستفسارات الطبية


الطب البديل

روابط مهمة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
عبدالنور - 556
 
بلال الدين - 442
 
eagle - 353
 
REGMUSTAPHA - 208
 
الماهر - 180
 
khald abidal - 150
 
hamed-90 - 147
 
sorour431 - 137
 
ظرغام - 130
 
youcef_03 - 121
 

شاطر | 
 

 موسوعه ضخمه من النصائح الطبيه العامه1

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
eagle

avatar

عدد المساهمات : 353
تاريخ التسجيل : 04/04/2009

مُساهمةموضوع: موسوعه ضخمه من النصائح الطبيه العامه1   2009-07-30, 13:27

موسوعه ضخمه من النصائح الطبيه العامه

  • افضل طريقة ووقت لتناول الطعام حين يجوع الانسان وليس على شبع
  • صيام يوم الاثنين والخميس او ثلاثة ايام من كل شهر افضل وسيلة علاجية ووقائية لجسم الانسان
  • غض البصر عن ماحرم الله تعالى حفاظ على التقوى وطاقات الانسان المناعية والوقائية وقدرة الجسم على الاستمرار قويا حتى الشيخوخة
  • شرب الماء مصا وليس عباً بوضع الجلوس افضل طرق شرب الماء وأصحها







  • [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
  • استعمال السواك مطهرة ومرضاة لله تعالى ووقاية ولعلاج الفم والاسنان
  • الحركات التي يقوم بها الانسان يوميا خلال اداء الصلوات اكبر علاج لفقرات الظهر وبها فوائد عديدة
  • العسل ينظم حركة التنفس وينفع المصابين بفقر الدم والشيخوخة ويستعمل في كثير من العلاجات .
  • الخبز
    غذاء ممتاز لا غنى للأنسان عنه واول طرق الاستفادة منه هي أن يمضغ الخبز
    مضغاً جيداً كما أن الخبز الجاف اسهل هضماً من الخبز الطازج . لذا نحمص
    الخبز ليسهل هضمه .

  • عند الحاجة يمزج دقيق الشعير مع دقيق القمح فيكون غذاء ممتازا غير أن طعمه ليس مقبولاً كالخبز المصنوع من القمح .







  • [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
  • توصف
    الحلبة للمرضعات بعد الوضع مباشرة . لزيادة أفراز الحليب وللذين يشكون من
    قلة الشهية وفقر الدم وللنحلاء وتمزج الحلبة بالعسل للمصابين بالأمساك
    المزمن . لعلاج الصدر . وضعف البائة , والحلق . والسعال . والربو.

  • البرغل لا يسبب السمنة . كما أنه يهضم جيداً إذا كانت المعدة قوية أما أن وجد ضعف في المعدة فيجب الاقلال من تناوله .
  • ولتعاطي
    الحليب بشكل أفضل يستحسن أن يؤخذ عند الصباح مع أضافة قليل من البن أو
    الكاكاو إليه أو الشاي وهو غذاء مثالي للطلاب والمشتغلين بعقولهم وله صلة
    وثيقة بقوة الرجال الجنسية ويتناوله الرياضيون والعمال .








  • [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
  • الزبدة بتماسها مع الأكسجين أي مع الهواء تتغير بعض خواصها , لذا يجب حفظها في رقائق من الألمنيوم ووضعها في البراد .
  • أكثر
    أنواع الحليب شيوعاً واقلها كلفة هو حليب البقر وهو اخف حليب على المعدة
    بالنسبة للأطفال وللناقهين . يستخرج الحليب . اللبن والزبدة والجبن .

  • للجبن
    أنواع كثيرة منها الطري والمطبوخ . والمتخمر : فالجبن الطري يتم الحصول
    عليه باضافة ( المنفحة ) إلى الحليب , ثم تبر جرارته فيتخثر , ثم يعصر
    ويصب في قوالب ويؤكل نيئاً بعد أضافة الملح اليه .








  • [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
  • أما الجبن المطبوخ فتضاف ( المنفحة ) إلى الحليب الفاتر ويسخن مرة أخرى لدرجة 60 ثم يعصر وبضب في قوالب ويسمى ( القشوان أو الرومي ) أو الفرويير) .
  • أما
    الجبن المختمر ويتم الحصول عليه بترك الجبن الطري بعد فصله من مصله حتى
    يتخمر وويتعفن منه ويستخرج ( الشنكاليش ) الذي يكثر استعماله في بلادنا

  • تعتبر الزبدوة أفضل من السمن النباتي كمادة دهنية حيوانية نطراً لأحتوائها على الفتيامن ( آ)







  • [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
  • يمتاز
    لحم الطيور قبل كل شيء برقته لأنه يحتوي على انسجة عضلية مرنة يسهل
    تفتيتها لأنها خالية من ذلك الغلاف القاسي الذي يلف العضلات والذي نراه في
    لحم الماشية . ينتد عن ذلك تسهيل مهمة مضغه وهضمه .

  • الدجاج يؤكل عندما يكون فتياص أي في سن 8 ـ 10 شهر
  • في الطيورمجموعة فيتامينات ( ب ـ ب ب ) أول ما يوصف علاجاً للمرضى وللناقهين .







  • يؤخذ الدجاج مشويا لسهولة هضمه . يدخل في عدة أنواع من الطهي ليستفاد من شحمه وخاصة في الحساء .
  • تزيد حالات الصداع النصفي بتقدم السن
  • يحدث الصداع نتيجة أمراض عضوية ولا شأن له بالأسباب النفسية
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ksarelhirane.ibda3.org
eagle

avatar

عدد المساهمات : 353
تاريخ التسجيل : 04/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: موسوعه ضخمه من النصائح الطبيه العامه1   2009-07-30, 13:29

[b][b]التفاح : فاكهة
مرطبة وسهلة للأمعاء . مفيد في الأمراض الالتهابية الحادة ؛ يخفف من ألام
الحمىً ؛ ومفيد للكبد والكليتين والمثانة ؛ إذا يسهل عملها ؛ ويهدئ السعال
؛ ويسهل افراز البلغم . وهو من أغنى الفواكه بالفيتامينات والمثل الشعبي
يقول : خذ تفاحة باليوم تبعد المرض عنك دوم. يحتوي على الفيتامينات (أـ ب1
ـ ب2 ـ ث ) وللتفاح عدة وصفات طبية يعالج بها.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

خل التفاح وعلاجاته وصنعه : يغسل
التفاح جيداً بالماء ؛ ثم يقطع إلى قطع متوسط الحجم ؛ ويعبأ في آنية من
الفخار ؛ أو مرطبان من البلاستيك ؛ وتغطى الأنية بقطعة من القماش ؛ وتحفظ
في مكان دافئ . لمدة خمسة واربعين يوماً حيث يختمر ؛ بعده ويعصر ويعبأ في
قناني من الزجاج ويختم .

التين غني بالفيتامينات (أ ـ ب ـ ث ) ويحتوي على نسبة علية من المواد المعدنية كالحديد والكلس والنحاس وهي بانية للجسم ومولدة للدم . يوصف التين في عدة علاجات

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

البرتقال :
للبرتقال فوائد كثيرة ؛ وهو يحتوي على عناصر غذائية من السكر ؛ والحديد ؛
والفوسفور ؛ وعلى الفيتامينات (ب1؛ ب2 ) وهو غني بالفتيامين (ث) الذي يساعد على تثبيت الكلس في العظام .

الكرز: الكرز يحتوي على نسبة من الفيتامين (ث) ويوصف في علاج بعض الأمراض

البرتقال مساعد على الهضم ؛ ويعتبر مشهياً إذا تناوله الانسان قبل الطعام ؛ ولعصير البرتقال اثر فعال في حالات النزف ؛ وفي وقف اقياء الحمل.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

من المستحسن اكل البرتقال ؛ وليس شرب عصيره عند المرضى . يوصف البرتقال في عدة حالات

ليمون : له قدرة على ترميم الأنسجة ؛ فهو غنى بالفيتامينات ( أ ـ ب2 ـ ب2 ـ ب ب ) وبالمعادن كالحديد والكلس . والبوتاس . والفوسفور . والكربوهدرائيات والبروتين . وهو غني ايضا بالفيتامين (ث) كما يؤخذ شرابه.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

العنب : من
اغنى الفواكه بالفيتامينات ؛ وله دور فعال في بناء الجسم . وتقويته وترميم
انسجته ؛ وعلاج الكثير من امراضه . يحتوي على الفيتامينات ( أ ـ ب ـ ث)
والمعادن من البوتاس والكلس والصودا والماغنزيا وحامض الحديد الكلس
والسيليس وحامض الفوسفور .

الموز: فاكهة
مغذية غنية بمواد الفحم ؛ التي تعطي الجسم الطاقة الحرارية ؛ وكلما نضج
الموز تحولة جزء كبير من نشائه سكر يحتوي الموز على الفيتامينات ( ث ـ ب ـ
ب2 ـ ب6 ـ ب12 ـ أ ـ د ـ و ) . أن وجبة منالخبز الموز الحليب تحتوي على
جيمع العناصر اللازمة لنمو الأنسان .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

البطيخ الأصفر :
هو شقيق البطخ الأحمر . ولكنه اكثر فائدة منه نظر الغناه النسبي
بالبروتينات والفيتامينات , يحتوي على الفيتامينات ( ث ـ ب2 ـ ) وعلى
المعادن كالكبريت ؛ الفوسفور . والكلور والصودا . والبوتاس والمانيزا
والكلس . والحديد والنحاس .

التمر :
هو أول غذاء رئيسي لسكان الصحراء ؛ لكونه غذاء كاملاً وغني بالمعادن
والفيتامينات ( ب1 ـ ب2ـ ب ب ـ ) وهو غني بالفوسفور ؛ إذ إن هذه المواد
تقوي الأعصاب وتلين الأوعية الدموية ؛ وترطب الأمعاء .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الخضار : بمجموعها
متكاملة من مصادر الغذاء . فكل زمرة منه مختص بمقادير معينة من
الفيتامينات او الأملاح او المواد الإخرى من المعادن . اما إذا أردنا
نستفيد من الخضار فيجب ان نضع برامجاً لها لحاجات الجسم منها ومقاديرها
للغذاء

الجزر : يعد غذاء ودواء في آن
واحد لما يحتوي من مقادير كثيرة من الفيتامينات .وهو غني بالفيتامينات (أ
ـ ث ـ د ـ و ـ ب ب ) وعلى المعادن كالكبريت والفوسفور والكلور والصوديوم .
والبوتاس . والمنغنيزم . والكالسيوم . والحديد.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

البندورة: تؤكل نيئة مطبوخة . وشراباً وهي غنية بالفيتامينات ( آ ـ ث ـ ب1 ب2 ) تحتوي البندورة على الفوسوفور والحديد والأملاح .

يستفاد من البندورة للروماتيزم والرمل البولية .
وحصيات الكلى . والمثاني والتهاب المفاصل . للعفنات المعوية . عسر الهضم .
فهي تساعد على طرح الفضلات . وومكافحة الأمساك إذ اخذت قشورها . اما
المسحلب . وهي المادة التي تقطس البندورة . تساعد على تأمين عملية
الأنزلاق المعوي . إذا ترطب المعدة . تسهل مرور الكتل البرازي. أما عصيرها
فهو دمها وهذا سهل الامتصاص يدخل الدورة الدموية عاملا أهم العناصر
اللازمة للترميم .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

إذا أردنا أن نتناول سلطة غنية بالبندورة . فيجب الا نضيف لها الليمون
والخل . بل نكتفي بالزيت بدون الملح ويضاف اليه من الثوم والبصل

الخرشوف ( ارضي شوكي ) خرشوف من انواع الخضار الحاوية على الفيتامينات ( آ ـ ب ) والأملاح الغذائية كالمنغنيز والفوسفور

الهليون: يؤكل مسلوقاً , فيعتبرمحركاً للشهية قبل الطعام وهو منظم لحركة القلب ويقاوم التعب .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الفجل : من
انواع الخضار التي تحتوي على الفيتامينات (آ ـ ث ) وعلى الحديد والكالسيوم
, وفاتح للشهية قبل الطعام ويساعد على الهضم . فهو مقو للعظام ومدر للبول
.

البصل : يحتل مكانة يتميز بها عن الأغذية الباقية . كما أنه من النباتات القاتلة للجراثيم ويؤكل غالباً نيئاً

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الثوم : يجتمع
بخواصه مع البصل لكونه قاتل للجراثيم , اذ يدخل في اغلب الأطعمة يؤكل
نيئاً ومطبوخاً ,وهو مقوي مثير للشهية ومطهر للأمعاء وطارد للديدان .

البقدونس : مسكن للألم . ويستعمل عصيره في حالة التهابات الكبد البسيطة والكلى وتقطير البول


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

تابع .........
[/b][/b]




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ksarelhirane.ibda3.org
eagle

avatar

عدد المساهمات : 353
تاريخ التسجيل : 04/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: موسوعه ضخمه من النصائح الطبيه العامه1   2009-07-30, 13:30

[b][b]التفاح : فاكهة
مرطبة وسهلة للأمعاء . مفيد في الأمراض الالتهابية الحادة ؛ يخفف من ألام
الحمىً ؛ ومفيد للكبد والكليتين والمثانة ؛ إذا يسهل عملها ؛ ويهدئ السعال
؛ ويسهل افراز البلغم . وهو من أغنى الفواكه بالفيتامينات والمثل الشعبي
يقول : خذ تفاحة باليوم تبعد المرض عنك دوم. يحتوي على الفيتامينات (أـ ب1
ـ ب2 ـ ث ) وللتفاح عدة وصفات طبية يعالج بها.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

خل التفاح وعلاجاته وصنعه : يغسل
التفاح جيداً بالماء ؛ ثم يقطع إلى قطع متوسط الحجم ؛ ويعبأ في آنية من
الفخار ؛ أو مرطبان من البلاستيك ؛ وتغطى الأنية بقطعة من القماش ؛ وتحفظ
في مكان دافئ . لمدة خمسة واربعين يوماً حيث يختمر ؛ بعده ويعصر ويعبأ في
قناني من الزجاج ويختم .

التين غني بالفيتامينات (أ ـ ب ـ ث ) ويحتوي على نسبة علية من المواد المعدنية كالحديد والكلس والنحاس وهي بانية للجسم ومولدة للدم . يوصف التين في عدة علاجات

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

البرتقال :
للبرتقال فوائد كثيرة ؛ وهو يحتوي على عناصر غذائية من السكر ؛ والحديد ؛
والفوسفور ؛ وعلى الفيتامينات (ب1؛ ب2 ) وهو غني بالفتيامين (ث) الذي يساعد على تثبيت الكلس في العظام .

الكرز: الكرز يحتوي على نسبة من الفيتامين (ث) ويوصف في علاج بعض الأمراض

البرتقال مساعد على الهضم ؛ ويعتبر مشهياً إذا تناوله الانسان قبل الطعام ؛ ولعصير البرتقال اثر فعال في حالات النزف ؛ وفي وقف اقياء الحمل.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

من المستحسن اكل البرتقال ؛ وليس شرب عصيره عند المرضى . يوصف البرتقال في عدة حالات

ليمون : له قدرة على ترميم الأنسجة ؛ فهو غنى بالفيتامينات ( أ ـ ب2 ـ ب2 ـ ب ب ) وبالمعادن كالحديد والكلس . والبوتاس . والفوسفور . والكربوهدرائيات والبروتين . وهو غني ايضا بالفيتامين (ث) كما يؤخذ شرابه.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

العنب : من
اغنى الفواكه بالفيتامينات ؛ وله دور فعال في بناء الجسم . وتقويته وترميم
انسجته ؛ وعلاج الكثير من امراضه . يحتوي على الفيتامينات ( أ ـ ب ـ ث)
والمعادن من البوتاس والكلس والصودا والماغنزيا وحامض الحديد الكلس
والسيليس وحامض الفوسفور .

الموز: فاكهة
مغذية غنية بمواد الفحم ؛ التي تعطي الجسم الطاقة الحرارية ؛ وكلما نضج
الموز تحولة جزء كبير من نشائه سكر يحتوي الموز على الفيتامينات ( ث ـ ب ـ
ب2 ـ ب6 ـ ب12 ـ أ ـ د ـ و ) . أن وجبة منالخبز الموز الحليب تحتوي على
جيمع العناصر اللازمة لنمو الأنسان .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

البطيخ الأصفر :
هو شقيق البطخ الأحمر . ولكنه اكثر فائدة منه نظر الغناه النسبي
بالبروتينات والفيتامينات , يحتوي على الفيتامينات ( ث ـ ب2 ـ ) وعلى
المعادن كالكبريت ؛ الفوسفور . والكلور والصودا . والبوتاس والمانيزا
والكلس . والحديد والنحاس .

التمر :
هو أول غذاء رئيسي لسكان الصحراء ؛ لكونه غذاء كاملاً وغني بالمعادن
والفيتامينات ( ب1 ـ ب2ـ ب ب ـ ) وهو غني بالفوسفور ؛ إذ إن هذه المواد
تقوي الأعصاب وتلين الأوعية الدموية ؛ وترطب الأمعاء .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الخضار : بمجموعها
متكاملة من مصادر الغذاء . فكل زمرة منه مختص بمقادير معينة من
الفيتامينات او الأملاح او المواد الإخرى من المعادن . اما إذا أردنا
نستفيد من الخضار فيجب ان نضع برامجاً لها لحاجات الجسم منها ومقاديرها
للغذاء

الجزر : يعد غذاء ودواء في آن
واحد لما يحتوي من مقادير كثيرة من الفيتامينات .وهو غني بالفيتامينات (أ
ـ ث ـ د ـ و ـ ب ب ) وعلى المعادن كالكبريت والفوسفور والكلور والصوديوم .
والبوتاس . والمنغنيزم . والكالسيوم . والحديد.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

البندورة: تؤكل نيئة مطبوخة . وشراباً وهي غنية بالفيتامينات ( آ ـ ث ـ ب1 ب2 ) تحتوي البندورة على الفوسوفور والحديد والأملاح .

يستفاد من البندورة للروماتيزم والرمل البولية .
وحصيات الكلى . والمثاني والتهاب المفاصل . للعفنات المعوية . عسر الهضم .
فهي تساعد على طرح الفضلات . وومكافحة الأمساك إذ اخذت قشورها . اما
المسحلب . وهي المادة التي تقطس البندورة . تساعد على تأمين عملية
الأنزلاق المعوي . إذا ترطب المعدة . تسهل مرور الكتل البرازي. أما عصيرها
فهو دمها وهذا سهل الامتصاص يدخل الدورة الدموية عاملا أهم العناصر
اللازمة للترميم .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

إذا أردنا أن نتناول سلطة غنية بالبندورة . فيجب الا نضيف لها الليمون
والخل . بل نكتفي بالزيت بدون الملح ويضاف اليه من الثوم والبصل

الخرشوف ( ارضي شوكي ) خرشوف من انواع الخضار الحاوية على الفيتامينات ( آ ـ ب ) والأملاح الغذائية كالمنغنيز والفوسفور

الهليون: يؤكل مسلوقاً , فيعتبرمحركاً للشهية قبل الطعام وهو منظم لحركة القلب ويقاوم التعب .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الفجل : من
انواع الخضار التي تحتوي على الفيتامينات (آ ـ ث ) وعلى الحديد والكالسيوم
, وفاتح للشهية قبل الطعام ويساعد على الهضم . فهو مقو للعظام ومدر للبول
.

البصل : يحتل مكانة يتميز بها عن الأغذية الباقية . كما أنه من النباتات القاتلة للجراثيم ويؤكل غالباً نيئاً

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الثوم : يجتمع
بخواصه مع البصل لكونه قاتل للجراثيم , اذ يدخل في اغلب الأطعمة يؤكل
نيئاً ومطبوخاً ,وهو مقوي مثير للشهية ومطهر للأمعاء وطارد للديدان .

البقدونس : مسكن للألم . ويستعمل عصيره في حالة التهابات الكبد البسيطة والكلى وتقطير البول


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

تابع .........
[/b][/b]




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ksarelhirane.ibda3.org
eagle

avatar

عدد المساهمات : 353
تاريخ التسجيل : 04/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: موسوعه ضخمه من النصائح الطبيه العامه1   2009-07-30, 13:34

الخردل :
يستفاد من بذور الخردل في تخفيف الضغط . ويستعمل مطحونه كلصقة لتخفيف آلام
واحتقان الدم واحتقان الرئتين . وتوضع اللصقة على الجسم فتخمرها . وتقضي
على الاحتقان .

البابونج : البابونج نبات جميل الشكل وينمو في الحقول والبراري؛ وزهرة البابونج ذات لون ابيض في قمتها راس اصفر اللون . ولها رائحة مميزة .

البنفسج : تستعمل ازهار البنفسج المجففة عوضاً عن الشاي ؛ يسكب على الأزهار كمية من الماء المغلي .ثم يحلى بالسكر ويؤخذ شراباً لذيذاً ومفيداً

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الخبيزة : تخزن ازهار الخبيزة بعد تجفيفها وتستعمل كمنقه لبعض الحالات المرضية .

حشيشة القطة :يغلى
من حشيشة القطة مقدار ملعقة قهوة صغيرة في كوب ونصف من الماء . وتؤخذ
صباحاً ومساءً بعد الأكل بساعة لمدة خمسة أيام وذلك لمعالجة القلب وتوتر
الأعصاب . وتهدئة الأعصاب وكمنوم , يؤخذ مغلي حشيشة القطة في نصف كوب عند
المساء بعد الأكل

المحلب : يستعمل المحلب مسحوقاً في تراكيب الحلويات لأعطائها نكهة لذيذة وخاصة مع الكعك .

العقص : يستفاد من العفص لعلاج القروح والاسهال المزمن . وتأكل الأسنان .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

القنطريطون : يوصف القنطرون كعلاج للملاريا ومشهياً :

القطران : يوصف القطران كعلاج ضد الجرب . والقمل والصيبن . وتدهن به الحيوانات اذ يقتل جميع الميكروبات عن اجسامها .

الحلبة :
الحلبة زهيدة الثمن . كبيرة الفائدة من حيث انها تثمن بقيمة الذهب لما لها
من خواص علاجية نافعة . وهي غنية بالبروتينات والنشا والفوسفور . وهي
تماثل زيت كبد السمك . ويستعملها عامة الشعب .

توصف الحلبة
للمرضعات بعد الوضع مباشرة . لزيادة أفراز الحليب وللذين يشكون من قلة
الشهية وفقر الدم وللنحلاء وتمزج الحلبة بالعسل للمصابين بالأمساك المزمن
. لعلاج الصدر . والحلق . والسعال . والربو. والضعف الجنسي .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

البندق : البندق بالفيتامينات (أ ـ ب ) والمعادن كالحديد والفوسفور والكلس .

الجوز : الجوز غني بالفيتامينات ( أ ـ ب ) يوصف زيت الجوز للأمراض الجلدية وللمصابين بالسكري .

زيت الخروع : يستفاد من زيت الخروع لمعالجة عدة امراض وقروح جلدية منها ( الثالول) وذلك بدلك الثالول 20 مرة في الصباح ومثلها في المساء حتى يدخل الزيت إلى داخل الثالول لمدة ثلاث أسابيع .

زيت الذرة : يستعمل زيت الذرة لمعالجة الرشح والربو , بأخذ ملعقة كبيرة منه كل وجبة طعام .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الشوفان : يستعمل
مغلي قش الشوفان المحلي بالسكر كدواء ضد الارق . مهدي للسعال العنيف ز
والسعال الديكي ز والتهابات الكبد ؛ والمرارة والمغص الكلوي . كما يفيد في
تسكين نوبات الحصة البولية .

الحمص : للحمص مكانة مرموقة على الموائد ز فهو يؤكل اخضراً ومطبوخاً و مسلوقاً ومسحوقاً . وهو يحتوي على المواد البروتينية المغذية .

الرز : يستعمل الرز في جميع البيوت فقيرها وغنيها لأنه رخيص الثمن . ويقدم مع جميع المأكل والخضراوات على اختلافها.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

يحتوي الرز الابيض المقشور على البوتاس والصوديوم والكالسيوم والمنغنيز
,الحديد والقوسفور والكبريت والبود . ويحتوي الارز الاحمر على الفيتامينات (آ ـ ب ـ و )

القمح : القمح
يعتبر من اقدم ماعرفه الانسان من الغذاء الذي لا غنى عنه لكل فرد لما
يحتويه من مواد البوتاسيوم والصوديوم والمغنيزيوم والفسفور والحديد
والكالسيوم والسليكون .

ان الخبز غذاء ممتاز لا غنى للأنسان عنه
واول طرق الاستفادة منه هي أن نمضغ الخبز مضغاً جيداً كما أن الخبز الجاف
اسهل هضماً من الخبز الطازج . لذا يفضل تحميص الخبز ليسهل هضمه .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الشعير:أن
الشعير يماثل القمح بقدرته الغذائية غير أنه عسير الهضم لكثرة الالياف
ويحتاج إلى معدة قوية وهضم جيد . يستفيد منه المجهدون والعماال والفتيان ,
يتميز عن القمح بما فيه من المواد المعدنية الهامة كالفوسفور والكلس
والبوتاس.

عند الحاجة يمزج دقيق الشعير مع دقيق القمح فيكون غذاء ممتازا غير أن طعمه ليس مقبولاً كالخبز المصنوع من القمح .

يدخل الشعير في صنع الأشربة المشهورة ( كالبيرة )

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


تابع........

var addthis_pub = '3rbvip.net/vb'




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ksarelhirane.ibda3.org
 
موسوعه ضخمه من النصائح الطبيه العامه1
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قصر الحيران  ::  الطب و الاستفسارات ::  الاستفسارات الطبية-
انتقل الى: